أخبار التكنولوجيا

بلاي ستيشن 5 الجديد 2020 سعرة موصفاتة أماكن شرائة و الألعاب التي نزلت معة .!

PlayStation 5

بلاي ستيشن 5 الجديد 2020 كنا قد تطرقنا في وقت سابق الى أهم تسريبات عن جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد الذي كل عشاق الألعاب ينتظروة بفارغ الصبر .

PS5 (أو PlayStation 5) أخيراً سوني تعلن تفاصيل كثيرة عن جهازها المنتظر ، تاريخ الإصدار في أواخر عام الحالي 2020. في 11 يونيو ، حصلنا أخيراً على أول نظرة على تصميم PS5 , سوني أظهرت كيف ستبدو وحدة التحكم ، ومواصفاتها الداخلية ، والعديد من الألعاب القادمة للجهاز . مع أخذ ذلك في الاعتبار ، إليك كل ما نعرفه عن PlayStation 5 حتى الآن رسمياً من خلال أعلان سوني .

جهاز تحكم (اليد) وتصميم بلاي ستيشن 5 .!

نعلم أخيراً كيف يبدو شكل PS5. طويل وضيق وأبيض مع وسط أسود. يذكرنا الشكل المنحني والنحيف بجهاز التوجيه أكثر من كونه وحدة تحكم في الألعاب او ككتاب ، وهو تناقض كبير مع شكل Xbox Series X الصارخ والكبير. على الرغم من شكله الغريب ، يبدو أنه يمكن استخدامه أفقيًا ، ولن يضطر إلى الوقوف رأسيًا ليعمل.

قبل أن تكشف سوني عن تصميم PS5 ، كشفت النقاب عن وحدة تحكم DualSense التي ستتوافق معها. إنها تحافظ على نفس التصميم العام الذي تستخدمه لوحات الألعاب DualShock التي استخدمتها سوني منذ PlayStation الأول، ولكنها مستديرة نوعاً ما ، و بيضاء تميل الى الى لون الجهاز بشكل عام ، وأكثر جمالًا من وحدات التحكم السابقة.

بلاي ستيشن 5 الجديد 2020

مواصفات بلاي ستيشن 5 الجديد 2020 .!

تناولت سوني بالتفصيل المواصفات الداخلية لجهاز بلاي ستيشن 5 ، وهي للأمانة مثيرة للإعجاب يتميز PS5 بوحدة معالجة مركزية AMD Zen 2 ثمانية النواة مقترنة بوحدة معالجة رسومات Radeon مخصصة ، مما يمنحها تتبع الأشعة وقدرات العرض بدقة 4K. تتميز وحدة المعالجة المركزية أيضًا بوحدة صوت ثلاثية الأبعاد تدعم الصوت الموجه مثل Dolby Atmos (أو 360 Reality Audio من سوني) ، مما يسمح للألعاب بتوليد صوت في الأمام والخلف وعلى الجانبين وحتى فوق المشغل (بافتراض أن السماعات المناسبة / يتم استخدام سماعات الرأس). سيتم تشغيل كل ذلك من خلال ذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت.

بدلاً من محرك الأقراص الثابتة التقليدي ، سيحتوي PS5 على محرك أقراص SSD بسعة 825 جيجابايت. وهذا يعني أنه سيتم تحميل الألعاب بشكل أسرع بكثير من وحدات التحكم السابقة ، وستدعم بعض الميزات الجديدة مثل تعليق ألعاب متعددة في وقت واحد وما يصفه المصمم الرئيسي لشركة Sony Mark Cerny بأنه “بدء تشغيل فوري للألعاب”.

سيحتوي PS5 على محرك أقراص ضوئية ، على الرغم من توفر إصدار رقمي من PS5 بدون قرص. سيحتوي جهاز PS5 المجهز بمحرك ضوئي على وجه التحديد على محرك أقراص Blu-ray Ultra HD قادر على تشغيل أفلام UHD Blu-ray بدقة 4K ، وهي ميزة يفتقر إليها PlayStation 4 وحتى PS4 Pro (ولكن Xbox One S و Xbox One X كلاهما يحتوي على هذه الميزة).

مميزات بلاي ستيشن 5 .!

أكدت شركة Sony أن SSD سيمكن النظام من تعليق العديد من الألعاب ، مما يتيح لك القفز على الفور إلى أي شيء تريد اللعب به دون تحميله من البداية. هذا بالإضافة إلى سرعات تحميل أسرع للألعاب التي ستمكّنها SSD.

تضيف لوحة الألعاب DualSense بعض الحيل أيضًا ، بدءًا من ميكروفون مدمج للسماح لك باستخدام الدردشة الصوتية بدون سماعة رأس. إنه مفيد لبعض اللاعبين ، ولكن يمكن أن يكون مصدر قلق للخصوصية للآخرين. تتميز وحدة التحكم أيضًا بتغذية راجعة محسنة للقوة ، مع “المحفزات التكيفية” التي تضيف شدًا لسحب مشغلي L2 و R2.

العاب بلاي ستيشن 5 .!

مع دخول الجيل الجديد من وحدة التحكم ، توقع أن ترى الكثير من التقاطع بين ألعاب PS4 و PS5. ومع ذلك ، كشفت سوني النقاب عن مجموعة واسعة من الألعاب التي تم تصميمها خصيصًا لـ PS5 ، والتي سيتم طرحها إما مع PS5 أو في عام 2021.

الألعاب ، مثل Spider-Man: Miles Morales و Horizon: Forbidden West و Ratchet & Clank: Rift Apart. Resident Evil VIII: Village سيتم إصداره أيضًا على PS5 (ما إذا كان سيتم عرضه عبر منصةاخري لم يتم تأكيده بعد) ، إلى جانب العديد من الألعاب الأخرى الكبيرة سيدعم PS5 أيضًا التوافق مع PS4 العكسي إلى حد ما ، ولكن تم الإعلان عن تفاصيل قليلة عن ذلك.

اكسسوارات بلاي ستيشن 5 .!

عرضت سوني بعض ملحقات لتتوافق مع PS5 ، بما في ذلك حامل الشحن لوحدات التحكم DualSense ، وجهاز التحكم عن بعد للوسائط ، والكاميرا ، وسماعة الرأس Pulse 3D اللاسلكية للصوت. من المفترض أن يتم استخدام الكاميرا الجديدة لـ PlayStation VR ، على الرغم من أن Sony لم تعلن عن سماعة PS VR جديدة حتى الآن ، وتأتي وحدات التحكم في النقل التي يستخدمها PS VR حاليًا من PlayStation 3.

تاريخ إصدار PlayStation 5 والطلبات المسبقة .!

أعلنت شركة سوني أن جهاز PlayStation 5 سيكون جاهزًا في موسم العطلات هذا اي نهاية العام الحالي 2020، وعلى الرغم من الوباء العالمي ، إلا أنه وفقًا لهذا الجدول الزمني تم تحديدة مسبقاً. لم يتم الإعلان عن تاريخ إطلاق ثابت حتى الآن.

سعر بلاي ستيشن 5 .!

لم تكشف Sony عن سعر PlayStation 5 ، ولكن وفقًا لتقرير Bloomberg ، فإن الجهاز سوف يكلف سوني 450 دولارًا أمريكيًا للتصنيع. اللغز الكبير هو ما إذا كانت سوني تخطط للخسارة على الجهاز وتعويضها بمبيعات الألعاب ، أو ما إذا كانت ستسعر PS5 أعلى من 399.99 دولارًا التي فرضتها على PS4 عند الإطلاق (و PS4 Pro عندما أطلقت ثلاثة بعد سنوات).

لدى Sony تاريخ متقلب مع الأسعار باهظة الثمن ، خاصة عندما أطلقت PlayStation 3 مع طراز 600 دولار. في الوقت الحالي ، نقدر أن PS5 سيتم بيعه بسعر يتراوح بين 400 و 500 دولار. حتى نحصل على الحقائق ، كل هذا يخضع للتغيير.

هنا سوف نقوم بتحديث جديد عن اي أخبار جديدة لحين الأطلاق الرسمي نهاية هذا العام.

مروان الجند

مؤسس مهوس تقني مهندس تقنية مهتم بجديد التكنولوجيا و أخبارها و أمنها يسعدني الكتابة لكم إن أحسنت فمن الله، وإن أسأت فمن نفسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى